أحدث الأخبار

استقالة “الرجل الثاني” في حزب الشعبي الكتالوني دانييل سيرانو فتح تحقيق معه حول اعتداء جنسي على زميلته في الحزب

+ = -

استقال الأمين العام للحزب الشعبي الاسباني في كاتالونيا دانيال سيرانو من مسؤولياته العضوية والانتخابية داخل الحزب اليميني لإعداد دفاعه وبالتالي إثبات براءته. يأتي القرار بعد أن عُرف أنه كان قيد التحقيق معه من قبل محكمة العدل العليا في كاتالونيا (TSJC) عندما كان نائبًا في البرلمان بتهمة الاعتداء الجنسي على زميلة في حزبه ،المسؤلة عن سكريتارية المساواة.
قد صرح الحزب الشعبي في بيان أنه بناءً على المعلومات المتعلقة بالتحقيق ، فإن اللجنة المعنية بحقوق وضمانات “فتحت ملف في هذا الصدد لتوضيح و جمع المعلومات”. وأوضحت صاحبة الشكوى أنها ، بالإضافة إلى تعرضها للاعتداء الجنسي ، “تعرضت للتنمر” داخل الحزب بعدم دعوتها لحضور اجتماعات اللجنة التنفيذية لكاتالونيا ، على الرغم من أنها تشغل منصب سكرتارية ، وأشارت إلى أنها لم يتم إخطارها .
و قد اشار الحزب الشعبي أيضًا إلى أنه “استمرارًا بالنموذج الذي تمارسه قيادة الحزب وتطالب به دائمًا ،كقرار دانيال سيرانو بالابتعاد عن مسؤولياته العضوية والانتخابية ، لإعداد دفاعه وبالتالي يكون قادرًا على إثبات براءته”. وبذلك “يتخلى عن جميع مهامه في الحزب ، بما في ذلك الأمانة العامة الإقليمية ، وكذلك الصلاحيات المنوطة به في الحملة الانتخابية الكتالونية”.

 

الوسم


أترك تعليق