أحدث الأخبار

الحزب الشعبي الإسباني(PP) يفوز في انتخابات الأندلس 2022 بأغلبية مطلقة

+ = -

Infotalqual عربي

فاز حزب الشعب الإسباني (PP) في الانتخابات الإقليمية في الأندلس من خلال تجاوزه بشكل مريح للأغلبية المطلقة (58 مقعدًا) ، وهي نتيجة تعزز قيادة ألبرتو نونيز فيجو ، وتوقف نمو حزب اليمين المتطرف(Vox) في مساراتها، فيما لم يحصل حزب المواطنون(C’S) على اي مقعد ، الشيء الذي تسبب في استقالة مرشحها خوان مارين.

بالنسبة للحزب الاشتراكي العمالي (PSOE) ،فقد حصل على (30 مقعدًا) ، وبهذا تكون الأغلبية المطلقة من نصيبحزب الشعب – وهي الأولى في تاريخه في الأندلس. وهذه اسوا نتيجة حصل عليها الحزب الاشتراكي(PSOE-A) في تاريخه بالأندلس, حيث خسر أكثر من 150.000 صوت، وذهب الكثير منها إلى PP. لم يعد الاشتراكيون ، ولا حتى عن بعد ، الحزب المهيمن في الأندلس. قبل أربع سنوات خسروا الحكومة لأول مرة والآن المكانة كأول حزب في المجتمع الأندلسي.

أما بالنسبة لحزب اليمين المتطرف(Vox)، فقد راهن بشدة على الأندلس بإرسال ماكارينا أولونا ، إحدى قادته في الكونجرس والسياسيين الأكثر شهرة ، كمرشح ، لكنها لم تحقق التوقعات على الرغم من ارتفاعها بمقعدين ، إلى 14. ليكون حاسما في تشكيل الحكومة الأندلسية ويبيع دعمه لخوانما مورينو بسعر مرتفع للغاية في التنصيب ، لكنه لم ينجح. وبالتالي يمكن للحزب الشعبي ان يشكل الحكومة لوحده وبأغلبية مريحة دون اللجوء إلى التحالف مع اي حزب، ودون الخضوع لابتزازات حزب فوكس.


أترك تعليق
تابعنا على تويتر
أوقات الصلاة
صفحتنا على الفايسبوك