أحدث الأخبار

الشباب والتوازن الاجتماعي موضوع ندوة لتنسيقية الجمعيات الإسلامية في طراسة،جهة برشلونة.

+ = -

أحمد بن ديهية – برشلونة

عرف المركز الحضري مونسرات روتج بحي كاننگلادا بطراسة، جهة برشلونة ،السبت 16 أبريل، ندوة شبابية ،تحت عنوان: التوازن الاجتماعي لدى الشباب، حضرها عشرات من الشباب، أطرها الأستاذ هشام محمد.

الندوة كانت من تنظيم تنسيقية الجمعيات الإسلامية،التي تتكون من ثمانية جمعيات دينية في طراسة، حيث يعتبر نشاطها هذا، هو أول نشاط كبير، موجه إلى عموم الشباب، يقول أحد المسؤولين الشباب من جمعية التوحيد بحي “لاماورينا” La Maurena.،ومسؤول عن لجنة الشباب داخل التنسيقية، واضاف بأن هذه الأخيرة وصلت إلى هذا المستوى من التنسيق العملي، بعد أزيد من ثلاث أشهر من النقاشات والاجتماعات بين ممثلي الجمعيات الإسلامية في طراسة.

من جهته قال الأستاذ يوسف عربي، رئيس المركز الثقافي الإسلامي البلسم،وأحد مكونات التنسيقية، بأن هذه الأنشطة، جائت تتويجا لمجموعة من النقاشات داخل التنسيقية الإسلامية،أُعطِيت فيه الأولوية لموضوع الشباب، لأهميته ولأن الواقع يفرضه، لتواجد كم هائل من الشباب، المتعطش لمعرفة دينه،والمضي قدما في مجتمعه،الذي هو جزء منه…وهذه الندوات ماهي إلا جزء من هذا العمل الموسع والكبير، الذي سنعمل عليه، سيكون فيه ندوات ولقاءات وخرجات وأنشطة رياضية، والباب مفتوح لكل من يريد أن يساهم في هذا الموضوع، يضيف يوسف عربي.

وعن سبب اختيارهم لموضوع التوازن الاجتماعي لدى الشباب ،اشار الأستاذ عربي،بانه جاء من أجل معالجة مسألة التوفيق بين الروح والجسد، والمسلم العاقل يكون وسطيا في طرحه وتعامله مع الأشياء، ولا يكون متطرفا إلى أي جانب.
شباب متوازن في مجتمعه وفي فكره، وفي طرحه للقضايا الاجتماعية والسياسية و الفكرية، هو الهدف الأسمى الذي نشتغل عليه، وأضاف “ولا يتأتى ذلك إلا بالرجوع إلى المنبع السليم، وتزكية القلب والنفس، تزكية صحيحة وسليمة”.

للإشارة فقد قام الاستاذ والباحث الإسلامي، هشام محمد ،بندوة مع شباب “توري بارو” Torre baro في برشلونة،يوم أمس الأحد صباحا،حيث عرف حضورا متميزا وتفاعلا كبيرا، كما أطر لقاءا شبابيا في مسجد بدر طراسة، أحد أكبر المساجد في كطالونيا،بعد صلاة العصر، حيث أعلن بعده شاب إسباني إسلامه. بالإضافة إلى ندوة أخرى بمسجد كان باليط في طراسة.


أترك تعليق
تابعنا على تويتر
أوقات الصلاة
صفحتنا على الفايسبوك