أحدث الأخبار

بيان إدانة لمقاطع فيديو معادية للإسلام

+ = -

أدانت الاتحادات الثلاث الممثلة للجاليات الإسلامية في كاتالونيا UCIDCAT و FCIC و FIC في بيان لها مقاطع الفيديو المعادية للإسلام الصادرة من حزب اليمين المتطرف الاسبانيvox التي ظهرت على الشبكات الاجتماعية قبل ايام تحت شعار Stopislamización في كتالونيا.
و قد استنكر البيان و بشدة الحملة التي تحرض على الكراهية ضد الإسلام والمسلمين في كتالونيا واسبانيا.
و اعتبرت الاتحادات الاسلامية ان استخدام الدين الإسلامي في دعاية الإسلاموفوبيا من Vox عملًا غير مسؤول وهجومًا على الحق في الحرية الدينية والاعتراف بحقوق أساسية لإسبانيا وكتالونيا.
واضافت إن ربط الإسلام والمسلمين بالإرهاب كاستراتيجية تصويت يمينية هو عمل بربري من قبل حزب فوكس السياسي يهدف إلى تغذية العنصرية وكراهية الأجانب وكراهية المسلمين واستهزاء بالدين وعدم احترام المشاعر الدينية للعديد من المواطنين “إن هذه الاعتداءات العنيفة على المسلمين على أساس الأكاذيب والخداع والتضليل تتناقض مع واقع المعاش للعديد من المسلمين الذين يعيشون في هذا البلد ، لذلك نعتبرها اعتداء على الديمقراطية والعدالة والحرية وانتهاكًا لقيمنا الدينية والإنسانية. لهذا السبب ، سنتخذ إجراء قانونيًا أمام مكتب المدعي العام في كتالونيا”
كما ان الاتحادات الإسلامية الثلاثة في كاتالونيا طلبت في بيانها جميع الأحزاب السياسية التي أطلقت حملاتها الانتخابية إلى احترام مبادئ الحرية الدينية والضمير وعدم استخدام المشاعر الدينية بشكل حزبي.
وفي وقت سابق قام موقع تويتر بتعليق حساب حزب فوكس السياسي بسبب التحريض على الكراهية.

الوسم


أترك تعليق