أحدث الأخبار

رئيس اتحاد كتاب المغرب يزور مقر مجلس الجالية .. وبوصوف: الثقافة قاطرة للتنمية

+ = -

زار رئيس اتحاد كتاب المغرب عبد الرحيم العلام مرفوقا بعبد المجيد شكير، الخميس، عضو المكتب التنفيذي للإتحاد، مقر مجلس الجالية المغربية، حيث حظى باستقبال من طرف الأمين العام عبد الله بوصوف.

ووفق بلاغ لمجلس الجالية، فإن بوصوف أشار خلال استقباله للعلام وشيكر إلى أهمية مؤسسة اتحاد كتاب المغرب العريقة والأدوار التي تقوم بها في خدمة الثقافة المغربية، مبرزا أهمة الثقافة كقاطرة للتنمية لبلادنا وأهميتها لإشعاع المغرب عبر العالم.

وأكد الأمين العام لمجلس الجالية المغربية بالخارج أن المبدعون والمفكرون والمثقفون من مغاربة العالم يقومون بالتعريف بالمغرب بصفتهم سفراء لهذه الثقافة التي تبرز من خلال أعمالهم في مختلف المجالات.

ووفق البلاغ ذاته، فقد تطرق بوصوف، خلال كلمته إلى اهتمام المجلس بكتاب مغاربة العالم والمبدعين والمثقفين سواء من خلال نشر أعمالهم أو من خلال إشراكهم في أنشطة المجلس، خاصة خلال مشاركاته في المعرض الدولي للكتاب.

وقام بوصوف، في هذا الصدد، بالتعريف بإنتاجات المجلس في قضايا الهجرة ومغاربة العالم، مع الحديث على جوانب الشراكة البناءة التي تخدم قضايا الجالية المغربية بالخارج.

من جهته عبر عبد الرحيم العلام عن سعادته بزيارة مجلس الجالية المغربية بالخارج الذي أثنى على جهوده، كما عرف باتحاد كتاب المغرب كمؤسسة عريقة تمثل مظلة لكل المشتغلين في مختلف حقول الثقافة.

وأبدى العلام استعداده للتعاون مع مجلس الجالية في كل ما يرتبط بالثقافة المغربية داخل المغرب وخارجه، كما ثمن بهذا الخصوص كلمة الأمين العام حول الاهتمام بكتاب ومثقفي مغاربة العالم.

وأبرز البلاغ أن اللقاء انتهى بإبداء رغبة الطرفين في ضرورة توقيع شراكة بين المؤسستين في أقرب فرصة، والتفكير في تنظيم أنشطة ومبادرات ذات الاهتمام المشترك.

الوسم


أترك تعليق
تابعنا على تويتر
أوقات الصلاة
صفحتنا على الفايسبوك