أحدث الأخبار

لقاء مفتوح مع الشباب في طراسة جهة برشلونة، تحت عنوان:الشباب والمجتمع أية علاقة

+ = -

Infotalqual عربي – مراسلة خاصة

نظمت تنسيقية الجمعيات الإسلامية في طراسة،جهة برشلونة، أول يوم أمس الجمعة، فاتح يوليوز، لقاءا مفتوح مع الشباب، كان تحت شعار: الشباب و المجتمع أية علاقة، جاء في إطار سلسة من الأنشطة التي تستهدف فئة الشباب، تهدف من ورائها التنسيقية الإسلامية، خلق فضاءات للتواصل مع هذه الفئة لتبادل الأفكار و الخبرات من جهة و من جهة أخرى لمحاولة إشراكهم في النسيج الجمعوي و جعلهم حركيين و فاعلين فيه.. حسب ما جاء في مراسلة خاصة لهذه الصحيفة.

في الكلمة الافتتاحية التي ألقاها الأستاذ يوسف عرابي عن تنسيقية الجمعيات الإسلامية بطراسة ( لجنة الشباب)، عرف بالإطار الذي جاءت فيه الندوة، وكذا “أهمية هذه اللقاءات التي تخول للشباب الإطلاع على كل ما يمكن إفادتهم في دينهم و دنياهم..و كيف يكونوا فاعلين و إيجابيين داخل مجتمعهم،كونهم جزء لا يتجزأ منه”يقول يوسف عربي، واضاف بان اللقاء “فرصة للشباب لطرح كل ما يختلج صدورهم من تساؤلات و أفكار و مقترحات” .

بعد الكلمة الترحيبية، كانت الكلمة للأستاذ مصطفى أولاد سلام و الذي تناول الموضوع بطريقة تفاعلية جعلت الحضور يخرج من نمطية الأستاذية و الإستماع، إلى المشاركة في الندوة و ذلك من خلال الإجابة على الأسئلة الإستفزازية التي طرحها الأستاذ، الطريقة التي نهجها مصطفى أولاد سلام أتت أكلها، حيث إنها جعلت الحضور في انتباه و تفاعل مستمرين طيلة المداخلة.

من جهتها، تناولت الكلمة الأستاذة وفاء الموسوي، عالجت فيها الموضوع من جانبه النفسي، حيث أوضحت أهمية هذا الجانب و تأثيره البالغ في حصول التوازن الإجتماعي لدى الإنسان بصفة عامة و لدى الشباب بشكل خاص…

وحسب ارتسامات الذين حضروا الندوة، فقد اكدوا بانها تركت أثرا بشكل جلي، وكان ذلك باديا على الشباب،حيث إن مجموعة منهم تواصلوا مع اللجنة المنظمة معربين عن سرورهم بهذه المبادرة و كذا رغبتهم في المشاركة في التنظيم، تقول مصادرنا.


أترك تعليق
تابعنا على تويتر
أوقات الصلاة
صفحتنا على الفايسبوك