أحدث الأخبار

لقي أكثر من 600 مهاجر مصرعهم في مياه البحر الأبيض المتوسط ​​منذ أوائل عام 2021

+ = -

‌‌حذر المجلس النرويجي للاجئين (CNR) يوم الاثنين من أن أكثر من 600 مهاجر حاولوا عبور البحر الأبيض المتوسط ​​للوصول إلى أوروبا قد ماتوا في عام 2021.

وأشارت المنظمة غير الحكومية ، التي أعربت عن أسفها على “المأساة” المعنية ، إلى أنه “يمكن تجنب ذلك إذا سمحت أوروبا لبعثات الإنقاذ بإحضار المهاجرين إلى بر الأمان بدلاً من التهرب من المسؤولية”.

وقال داكس روك ، مدير سي إن آر في ليبيا ، إن “خفر السواحل الليبي اعترض مئات المهاجرين” قبل أن يوضح أنه لم يتم اعتراض 95 مهاجرا آخرين حتى يوم الأحد. وذكر أن أحد عشر مهاجرا لقوا حتفهم في نفس اليوم قبالة سواحل الدولة الأفريقية.

كما حذر من أن ليبيا “لم تعد مكانًا آمنًا”. واستنكر أن “أكثر من نصف مليون مهاجر ولاجئ وطالب لجوء يعيشون في ظروف مزرية في ليبيا”.
وقال في بيان إن العديد من الفئات الأكثر ضعفاً في ليبيا ، يواجهون “اعتقالات تعسفية ، وظروف غير إنسانية ، واستغلال ، وخطف ، وعنف جنسي ، وتعذيب ، وغير ذلك من ضروب سوء المعاملة”.

قال روكي ، الذي يتوقع أن يسلك المزيد من المهاجرين هذا الطريق  الصيف القادم ، “في غضون ذلك ، لا توجد طرق آمنة عمليًا إلى أوروبا ، ولهذا السبب يضطرون إلى تعريض حياتهم للخطر”.

الوسم


أترك تعليق