أحدث الأخبار

يقوم الاتحاد الأوروبي بتوسيع حزمة المساعدات إلى الهند بمساهمات من إسبانيا وأربع دول أخرى

+ = -

‌‌
أعلنت المفوضية الأوروبية يوم الاثنين أنها تزيد من مساعداتها الإنسانية للهند للتخفيف من الانتشار الخطير لفيروس كورونا في البلاد بعد انضمام إسبانيا والدنمارك وجمهورية التشيك وألمانيا وهولندا إلى حزمة المساعدات التي تم حشدها من خلال  الدفاع عن الاتحاد الأوروبي. ورحب مفوض العون الإنساني وإدارة الأزمات ، جانيز ليناركيتش ، باستمرار انضمام الدول الأعضاء إلى الاستجابة المشتركة لطلب المساعدة الذي أطلقته السلطات الهندية ، حيث كان هناك نقص في الأموال لمواجهة تطور الوباء.

قال المفوض في بيان أعرب فيه عن فخره بالتضامن الذي أبداه الاتحاد الأوروبي في وقت “صعب” للغاية بالنسبة للهند “العمل الجماعي هو الحل الوحيد إذا أردنا الفوز في المعركة ضد الوباء”.

على وجه الخصوص ، ستساهم إسبانيا بـ 119 مركزًا للأكسجين و 145 مروحة ، بينما ستساهم جمهورية التشيك بـ 500 أسطوانة أكسجين ، والدنمارك 53 مروحة ، وهولندا 30 ألف قارورة و 100 مركز أكسجين ، وألمانيا 15000 قارورة ، و 516 مروحة ومولد أكسجين.

منسق الطوارئ الأوروبي مسؤول عن تنسيق استجابة الدول الأعضاء للهند في إجراء ساهمت فيه بالفعل أكثر من اثنتي عشرة دولة ، وتساعد المفوضية الأوروبية أيضًا في تمويل نقل موارد المساهمين

الوسم


أترك تعليق